رفض الزوج اثبات الطلاق

رفض الزوج اثبات الطلاق لو حصل ان الزوج قام بتطليق الزوجة طلاق شفهي ورفض اثبات الطلاق كيف تتصرف الزوجة مع رفض الزوج اثبات الطلاق؟

رفض الزوج اثبات الطلاق والاجراءات المتبعه

بيحصل بشكل مكرررفض الزوج اثبات الطلاق والادهى من كدا انه ممكن ينكر الطلاق اصلا وهنا الزوجة لازم ترفع دعوي اثبات الطلاق.

بيتم اثبات الطلاق باحدي الطرق الاتية:

١-الشهود

شهادة الشهود مهمة جدا فى دعوي اثبات الطلاق ويشترط ان يكون الطلاق وقع امامهم وانهم شاهدو واقعه تطليق الزوج للزوجة ويتم الشهادة فى رفض الزوج اثبات الطلاق عند القاضى بحلف اليمين.

٢-الاقرار

حضور الزوج وعدم انكارة وقوع الطلاق على الزوجة ويقر امام القاضى انه قام بتطليق الزوجة ولكن كثيرا ماينكر الزوج ذلك ويرفض الحضور.

٣-حلف اليمين

توجية اليمين الحاسمة للزوج وسؤاله عن سبب رفضه لاثبات الطلاق فاذا رفض حلف اليمين تعتبر الزوجة طالق.

ويشترط في المطلق أن يكون عاقلا لا مجنون،  وأن يكون بالغاً لا صبياً، كما لا يقع طلاق المدهوش الذي أصيب بصدمة أدت لاضطراب أقواله الطلاق رجعياً، أما لو طلق المريض مرض الموت زوجته المدخول بها طلاقاً بائناً بينونة صغرى أو كبرى، ثم مات وهي في عدتها منه، فإنه يتعبر في حكم الفار من إرثها، وبالتالي ترث منه مطلقته رغم وقوع الطلاق“.

رفض الزوج اثبات الطلاق قانونا

المادة 22 من القانون رقم 1 لسنة 2000 التي تنص على أنه: “مع عدم الإخلال بحق الزوجة في إثبات مراجعة مكلقها لها بكافة طرق الإثبات، لا يقبل عند الإنكار ادعاء الزوج مراجعة مطلقته، ما لم يعلمها بهذه المراجعة بورقة رسمية، قبل انقضاء ستين يوماً لمن تحيض وتسعين يوماً لمن عدتها بالأشهر، من تاريخ توثيق طلاقه لها، وذلك ما لم تكن حاملاً أو تقر بعدم انقضاء عدتها حتى إعلانها بالمراجعة“.

ومن الممكن ان يتم الطلاق ودى او يتم قضائى

الطلاق الودى والطلاق القضائى..

ماهو الطلاق الودى…؟⁦
الطلاق الودى الطلاق الى بيتم على يد المأذون الشرعى ودا اكتر من نوع فيه منه طلاق على إبراء.. وطلاق مع احتفاظ الزوجة بحقوقها… وطلاق غيابى…هنشرح كل نوع عشان تقدرى تعرفى الفرق بينهم..

الطلاق على إبراء…والنوع دا من الطلاق الزوجة بتكون حاضرة إجراءات الطلاق وبتتنازل عن حقوقها من #نفقة_متعة ونفقة عدة ومؤخر صداقها مقابل طلاقها .

النوع الثانى طلاق مع احتفاظ الزوجة بحقوقها..وهنا بيختلف عن النوع الاول لان الزوجة بتحافظ على حقوقها الشرعية من نفقة متعة ونفقة عدة ومؤخر الصداق .

الطلاق الغيابى …ودا شرحناه فى الحلقة السابقة لينا من سلسة حلقات معلومة قانونية ودا لينك الحلقة ننصحكم بمشاهدتها…

هنروح نتكلم عن الطلاق القضائى ودا بقا انواعة كتيرة المشهور منه الخلع والطلاق للضرر وهنشرح نبذه عنهم…

الخلع …الزوجة فى الخلع بتتنازل عن حقوقها الشرعية من نفقة المتعه والعده والمؤخر …ودا شبيهه بشكل ما بالطلاق على إبراء الى اتكلمنا عنه فى بداية البوست.

الطلاق للضرر ودا بقا انواعه كتيره جدا ومنها
الطلاق للتعدى على الزوجة والطلاق للزواج باخرى والطلاق لإستحكام الشقاق والخلاف والطلاق للضرر لغياب الزوج والطلاق للضرر للهجر.

ومن الممكن ان يتم الطلاق على الابراء

الطلاق على الابراء

ماهو الطلاق على الابراء؟وهل يتم الطلاق بدون ابراء؟واذا تم الطلاق على الابراء يحق للزوج بعدها ان يرد الزوجه بدون رضاها؟……فى موضوع انهارده هنتكلم عن الطلاق على الابراء

الطلاق على الابراء

*بيتم الطلاق على الابراء اذا اتفق الزوج والزوجة,على الطلاق مقابل تنازلها على حقوقها الشرعية.

ويعتبر الطلاق على الابراء طلاق بائن بينونه صغرى يعنى مينفعش ,الزوج يرد الزوجة لعصمته الا اذا تم موافقه الزوجة.وكمان لازم عقد ومهر جديدان.

*س:ما الحقوق التى تتنازل عنها الزوجة,فى الطلاق على الابراء؟

ج:تتنازل الزوجة عن نفقة المتعة والعدة والمؤخر ,وبكدا مش هتقدر تطالب بيهم قضائيا,لانها تنازلت فى قسيمة الطلاق.

*س:هل يجوز ان ترجع الزوجة لعصمة الزوج بدون موافقتها ؟

ج:لا لازم موافقة الزوجة على الرجوع لان الزوجة قامت بالتنازل ,مقابل الطلاق وبالتالى لازم موافقتها على الرجوع.

*س:مالفرق بين الطلاق على الابراء والخلع؟

ج:الخلع هوا هوا الطلاق على الابراء لان الخلع الزوجة تتنازل عن حقوقها مقابل الطلاق وبالتالى الطلاق على الابراء ياخذ نفس حكم الخلع

رفض الزوج اثبات الطلاق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.