الطلاق بالتراضي مع وجود طفل
الطلاق بالتراضي مع وجود طفل

الطلاق بالتراضي مع وجود طفل ,وشرح الطلاق بالتراضي بين الطرفين ,وحقوق كل مايخص الطرفين والوضع فى حالة عدم وجود طفل .

الطلاق بالتراضي مع وجود طفل

فى حالة طلب الزوجة الطلاق , او فى حال تم الاتفاق بين الزوجين على الطلاق لابد من تحديد بعض الامور وخاصة فى حالة وجود طفل .

ويمكن ان نقسم الحقوق الى ثلاثة اقسام :

القسم الاول : حقوق الزوح

القسم الثانى: حقوق الزوجة 

القسم الثالث حقوق الصغار 

اما فيما يخص حقوق الزوج :

هنا لابد ان نغرف سبب الطلاق فاذا كانت الزوجة هيا التى تطلب الطلاق فتتنازل عن مستحقها من نفقة متعة وعدة ومؤخر ويمكن ايضا ان تتنازل عن جزء من المنقولات .

اما اذا كان الزوج هوا المتسبب فى الطلاق فيتم اعطاء الزوجة كافة مستحقتها من نفقة متعة وعدة ومؤخر صداق والقائمة .

وايا كان الموقف فللاب حق الرؤية للصغير ومتابعته اثناء وبعد الطلاق .

بالنسبة لحقوق الزوجة :

هنا ايضا نفس الوضع الذي يسرى على الزوج ففى حالة ان الزوج هوا المتسبب فى الطلاق تستحق الزوجة كافة المستحقات من نفقة متعة وعدة ومؤخر وقائمة والعكس ليس صحيحا , ففى حالة طلب الزوجة الطلاق والسبب يكون من عند الزوجة فليس لها مستحقات .

حقوق الاطفال :

الوضع يختلف بالنسبة للاطفال هنا سواء المتسبب الاب او الام فللاطفال حقوق قانونية مثل :

نفقة الاطفال الشهرية

مصاريف التعليم 

مصاريف العلاج

السكن 

وغيرها مما يحتاجة الطفل 

حقوق المرأة بعد الطلاق:

 تتمتع المرأة بعد الطلاق بعدة حقوق وسنتناولها بالتفصيل فيما يلي:

  1. في حال وقع الطلاق من قبل الرجل، بإرادته المنفردة قبل الدخول بها، فللمرأة تستحق نصف ما أخذته منه، ولا تستحق نفقة عدة الطلاق منه.
  2. في حال وقع الطلاق من قبل الرجل، بإرادته المنفردة بعد الدخول بها، ولسبب مشروع وفق شروط العقد فلا تستحق المرأة حقوقها.
  3. في حال وقع الطلاق من قبل الرجل، بإرادته المنفردة بعد الدخول بها، ولسبب غير مشروع، فتستحق المرأة أن تحتفظ بالمهر المقبوض، ويكون من حقها المهر المؤجل ونفقة العدة.
  4. في حال وقع الطلاق من قبل الرجل بإرادته المنفردة ودون أسباب مشروعة قانونياً، أي ما يعرف بالطلاق التعسفي، فتستطيع المرأة أن تذهب للمحكمة وترفع دعوى للتعويض عن هذا الطلاق التعسفي، وتحصل عليه في حال إثباتها  لأداء حقوق الزوجية، وعدم مخالفتها لشروط عقد الزواج. وتحكم المحكمة في العادة في هذه الحالات نفقة سنة إلى ثلاث سنوات تختلف باختلاف مدة الزواج وغيرها.
  5. لا يُعتدّ بالطلقة إذا تمت خلال فترة الرجعة، أي إذا طلّق الرجل زوجته، وأرجعها قولاً أو في المحكمة. وفي حال قال الرجل للمرأة “أنت طالق” ثلاث مرات، فلا تحتسب ثلاث مرات، وإنما تُحسب طلقة واحدة وفق أحد الآراء الفقهية التي تنص على أنه إذا وقع الطلاق ثلاث مرات في نفس المجلس فتُحسب طلقة واحدة، وذلك حفاظاً على العلاقات الزوجية بين الناس.
  6. للأبناء نفقة على والدهم، في حال كان الأولاد مقيمين مع الأم أو غيرها بعد الإنفصال، وتستحقها الأم في حال كانت حاضنة للأولاد.
  7. إذا وقع الطلاق بالتراضي من الطرفين، ويُسمى بالطلاق مقابل الإبراء، أو العوض المالي، فإما تتنازل المرأة عن حقوقها، أو تطلب مبلغ مالي مقابل وقوع الطلاق، وإذا تنازلت المرأة في هذه الحالة عن نفقة الأولاد وحضانتهم، ففلا حق لها بنفقتهم بعد ذلك، ولكن لا تسقط حق حضانتهم، فبإمكانها العودة والمطالبة بحضانتهم، إذ يعتبر ذلك حقاً مشروعاً للأم وللأطفال.
  8. في حال ذهب الزوجين إلى المحكمة بدعوة شقاق ونزاع، فيُحكم القاضي حكمين ذو عدل، يحكم بقيمة العوض المالي بين الطرفين، ويمكن للرجل أن يدفع مبلغاً أكثر من المهر المتفق عليه، بينما أقصى ما تدفعه المرأة هو التنازل عن مهرها في حال إقراره.
  9. في حال توجهت المرأة إلى المحكمة لطلب الإفتداء أو ما يُسمى بالخلع قبل الدخول، فيحق عليها أن تعيد كل ما أخذته من هدايا ومهر ودفع تكاليف الحفل إن وُجد.
  10. في حال توجهت المرأة إلى المحكمة لطلب الإفتداء أو ما يُسمى بالخلع بعد الدخول، فيحق عليها أن تعيد ما قبضت من المهر المعجل وتوابعه.\
  11. الطلاق بالتراضي مع وجود طفل
  12. شاهد ايضا

معلومتنا مستمرة نرحب بكافة الاستفسارات

تحياتى

بلال جابر

محامى احوال شخصية

لمزيد من المعلومات وحجز موعد للاستشارة اون لاين او داخل المكتب

01024941022

او زوروا موقعنا الالكترونى المتخصص فى الاحوال الشخصية

https://motlaka.com/

ولمشاهدة جميع الحلقات والاستفادة من المعلومات القانونية الخاصة بالاحوال الشخصية زوروا قناة اليوتيوب

https://www.youtube.com/channel/UCPoHoCzqwGoRALswS5d4ktw

Our information is ongoing. We welcome all inquiries

My greetings

Bilal Jaber

Personal status lawyer

For more information and book an appointment for a consultation online or inside the office

01024941022

Or visit our website specialized in personal status

https://motlaka.com/

To watch all the episodes and benefit from the legal information on personal status, visit the YouTube channel

https://www.youtube.com/channel/UCPoHoCzqwGoRALswS5d4ktw

طفل قاصر أو أكثر
واحدة في صورة الطلاق
إثبات الطلاق فور مراجعة
سابقاً من إثبات الطلاق
الطلاق فور مراجعة المحكمة
الطلاق بالتراضي بين الطرفين
الطلاق بالتراضي في الامارات الطلاق بالتراضي قانون طلاق إجراءات حقوق محامي الاتفاقي نموذج الزواج الرياض الأسرة العدل اﻟﻄﻼق عريضة وزارة طلب مشتركة والطلاق قوانين القضائي تعرف الأحوال الشخصية الامارات ﺑﺎﻟﺘﺮاﺿﻲ تركيا السعودية القانون بالطلاق تشرين دائرة منتديات لعريضة رقم لسنة المحاكم الزوجين شروط المغرب استشارات قانونية المطلقة بشأن com دليل البحث ضوء مدونة يسهم الخلع قرار وزير مركز المصالحة الزوجة كوم avocat الأطفال الأبناء جريدة المرأة layalina حالة الجزائري الفرنسية العربية المتحدة للطلاق العرب التونسية فرنسا ألمانيا كم تأخذ المغربي

الطلاق بالتراضي

إجراءات الطلاق طلاق بالتراضي الطلاق الاتفاقي قانون الطلاق الطلاق بالتراضي وجود الأطفال الزوجين حالة المحكمة طلاق الزواج الزوج بالطلاق طفل الطرفين الطفل عدم طلب الزوجة حال يتم أطفال الزوجية أحد الأسرة عريضة اﻟﻄﻼق حقوق الاتفاق للطلاق وﺟﻮد صورة حضانة عقد ﻣﻦ أنواع الحقوق قانون القانون ﻋﻘﺪ إلا الشرعية قاصر بجلسة واحدة والطلاق الحضانة الزوجان فك إجراءات ﻣﺎ ﻗﺪ وذلك الأسباب تونس بسبب والتراضي بواسطة حكم ﺣﻞ ﺑﺈرادة اﻟﺰوج خاصة شروط الأقل تعقد العلاقة أحكام القضاء أكثر ويمكن الاكتفاء نموذج الرابطة الامارات القاضي أنه يعتبر بطلب داخل ودون بينهما حالات التراضي اﻟﺰواج ﻋﻠﻰ رقم فرنسا الآخر نفقة دعوى مبدأ المرأة مبلغ الإصلاح بشروط قسم المتعلقة إنهاء محامي وﲡﺎﻩ ﻳﻜﻮن ﺑﻴﻨﻬﻤﺎ أﻃﻔﺎل تكون الطرف تتنافى اتفاق اﻟﻄـﻼق أساس القرارات عيب أسباب الأصل زوجته مهما بحال عام يوجد بناء التشاور والزوجة اطفال مصلحة الأول وعليه لطلب قمت خارج يمكنك بذلك وﻳﺘﻢ ﺑﻄﻠﺐ أنا اﻟﻄﻔﻞ مشترك حل قرار الواحدة ثلاثين يوما سابقتها الخدمة للزوجين المدونة بمصالح وقوع حق الشخصية المقال إجابة يقدم خدمات العلم تقوم الوالدان تقدم سيتم طرف الاعتراف فور مراجعة إعطاء والسعي بالصلح معالجة لحقوق إثبات خلافاً لما سابقاً أخذ رغبة بالاعتبار مداولات سنة عملية نسبة الأسر ﺑﯾن إﺠراءات اﻝطﻼق أﺤد اﻝزوﺠﻴن قضائي القانونية الاشهاد الأنفصال الاتفاقي الأكثر الأسرية اﻟﺰوﺟﲔ النوع اﻟطﻼق ﺑﺎﻟﺗراﺿﻲ جلسات سوف فترة صوتًا بشأن ﺟﺪﻳﺪ اﻟﻘﺎﻧﻮن يستمر النفقة ﻓﻲ ﺗﻌﺪد اﻟﺰوﺟﺎت العدة المشتركة منحة سكن المادة وإذا العشرة يعني السكن بالاتفاق يتفق ميثاق قيد وقع ثلاث محاولة مدونة بمصلحة بالطفل تسجيل ويتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.