اقرار استلام قائمة المنقولات الزوجية
اقرار استلام قائمة المنقولات الزوجية

اقرار استلام قائمة المنقولات الزوجية،لو الزوجة استلمت منقولاتها الزوجية كيف يتم تحريرصيغة استلام القايمه.

-إقرار قائمة منقولات زوجية.


له صيغة قانونية محددة والافضل ان يكتبها محامي فمثلا لو كان هناك نزاع بين الزوجين والزوجة قامت باستلام المنقولات دون ان تكتب إقرار قائمة منقولات زوجية،هنا الزوج مهدد بانه سوف يرد قيمة القائمة مرة اخرى اما اذا كانت الزوجة قد مضت علي إقرار قائمة منقولات زوجية فهذا اقرار انها ليس لها المطالبة بقائمة المنقولات الزوجية مرة اخرى.

-ماهي صيغة استلام القايمه؟

الاقرار له شكل قانوني محدد والصيغة التي سنعرضها هنا ليست هيا الصيغة الوحيدة ولا تنطبق على كل الحالات بل نوضعها لمجرد المثال.

– اقرار استلام منقولات زوجية-

اقر انا الموقعة ادناه بانني استلمت كافة منقولاتي الزوجية الموضحة بقائمة المنقولات المؤرخة في كذا…واقر انني استلمتها بحالة جيدة ولا يحق لي الرجوع علي السيد /فلان بقيمة هذه المنقولات في المستقبل وبهذا التنازل قد خلت ذمة السيد فلان من دين النفقة …..الي اخر الاقرار

إقرار قائمة منقولات زوجية الافضل ان يتم في صلب القائمة حتي نتجنب الشكوي مرة اخرى بالقائمة .

الخلاصة في إقرار قائمة منقولات زوجية،لو هيتم تسليم المنقولات بشكل ودي لابد من كتابة اإقرار قائمة منقولات زوجية…نرحب بكافة الاستفسارات عن اإقرار قائمة منقولات زوجية.

دفع قيمة قائمة المنقولات الزوجية

وفى هذه الحالة يتم الاقرار بانه قد تم فقد مثلا قائمة المنقولات او فقد المنقولاتوانه سوف نقوم بدفع مبلغ كذا كقيمة المنقولات الموجودة بقايمة المنقولات وهنا لا يحق المطالبة مرة اخرى بالقايمة مادام تم اخذ قيمتها .

ومن اللمكن ان نقوم برفع دعوى بقيمة القايمة اذا تم هلاك المنقولات اصلا.

صيغة اقرار تنازل الزوجة عن قائمة المنقولات

من الممكن ان تتنازل عن قايمة المنقولات الخاصة بها وهنا يتم تحرير صيغة اقرار تنازل الزوجة عن قائمة المنقولات ويكون كالاتى:

(مجرد مثال)

اقر انا الموقعه ادناه باننى تنازلت عن المنقولات خاصتى الموضحة وصفا وقيما بقائمة المنقولات ,المؤرخة فى والخاصة بزوجى المدعو….

وبهذا الاقرار اصبحت ذمه المدعو….خالية من دين القايمة ولا يحق لى المطالبة بالقايمة لاننا تنازلانا

تحياتي
بلال جابر

اقرار استلام قائمة المنقولات الزوجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.